الاثنين، 2 سبتمبر 2013

غدا - Drama Queen

 غدا أفتحُ دفتر الغربة على رحابته لأقضي ليلتي الأولى بالمنيا و بعد عددٍ من الوداعات لأحبة , عليّ الان أن أحزم أمتعتي استعدادا للرحيل بالصباح الباكر... 
ذلك الطريق المفتوح بامتداد الجنوب يُغلق باب قلبي بمزاليج و أقفال عديدة , محملة بدعوات صادقة و دموع ... ليس الأمر مثيرا لكل تلك الدراما / على اعتبار السكن بعيدا عن المنزل بمسافة ثلاث ساعاتٍ لا يدنو من مراتب الغربة أصلا ...لكن كيف يمكنني تخيل وضع رأسي على السرير الغريب ثم الاستغراق في النوم للاستيقاظ بالمكان الغريب ؟ أنا التي قضيت جل عمري في استشراف (أسرّة غريبة) و بلادا أغرب ؛ أفكر في الأمر بجدية  الان!!!!!!
مساحات البراح التي في قلبي تخبرني بأنني سأنجو من الوحدة ؛ قبلتين من شيماء "قطر الندى" و حضن طويل على الناصية و وعدها لي بأن الأمور ستصير أفضل تُسكن بعض ألمي ... متعانقتين, ناضجتين بما يكفي..... نحمل الحلوى و نبكي !

حمادة أيضا الذي احتضتني مطولا  في الصباح قائلا لي : مش قلقان عليكي و قبلني على رأسي ؛ ثم كتب لي قائمة بكل الأدوية التي عليّ ابتلاعها بانتظام ؛ لم يكتب لي عن دواء للحنين ؛ (عايزك تاكلي كويس ...فاكهة كتير و خضار و مية ؛ اشربي مية كتير) سيكون هناك الكثير من المياه يا محمد .. نيل كبير جدا لا تعرفه أنت لأنك لم تذهب للمنيا من قبل ؛ نيل كبيييييييير .

كنت أحزم امتعتي و أضحك على الأشياء التي تعودت تركها في المنزل البعيد الذي يُشرف على السماء* ... أشياء تافهة تجعلني أشعر بالحميمية ؛ بنس الشعر , فرشاتي الخاصة, حذاء ذو كعب عالي (حتى لا أضطر لحمل عدد مهول من الأحذية كل سفرية, حال فجأتنى خروجة شيك - أنا لا أعتمد سوى الكوتشي (حذاء رياضي ) في سفري ؛ شاور جيل برائحة  الزهور البرية ( أول ما أبتاع في اي سفر هو شاور جيل مختلف الرائحة ليصبح لكل مكان في الذاكرة رائحة بمجرد استنشاقها تعود لي ذكريات المكان) ... ايشارب خاص للنوم ليلا (يصلح للصداع و للفة الطاقية (؛ ) أقلام كحل عديدة (لا أستطيع العيش دون كحل) ...تفاصيل صغيرة ترسم خرائط مهولة الحجم داخل روحك ... تفاصيل صغيرة تصلح لتدوينها في دفتري الخاص لأطلع عليها (داليا) فيما بعد قائلةً لها : ( خلصيني من داء التعلق)!

الطريق نحو تحقيق الذات طويل و مرهق ؛ لأتربع على رأس هرم ماسلو و أغرس راياتي هناك قائلة له : يمكنني الوصول للأعلى حتى لو فوتنا درجتين من هرمك دون أن يختل البناء و دون أن ينهار الهرم على أم رأسي !

يا رب لا تخذلني في ظني بنفسي بأنني أستطيع ... يا رب هوّن عليّ .


هامش*
* مصر - شرفة كبيرة و سماء بلا حد.




هناك 6 تعليقات:

  1. :))
    إن شاء الله خير
    في السفر سبع فوائد .. ربنا يا رب يكتب لك السلامة ويهون عليكي غربتك ويبارك لك ويوفقك وينجح مقاصدك ويحفظك من كل سوء وشر اللهم آمين

    ابقي اشتريلك عسلية .. مستنيين كتاباتك
    :))

    في حفظ الله

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يخليك ؛ اه و النبي ركزوا معايا في الدعوات اليومين دولٌ احسن انا غلبانة جدا :"(
      اه انا عايزة عسلية ... الغربة مُرة

      حذف
  2. تروحي و ترجعي بالسلامة :)
    طوبى للغُرباء

    مازالت تفاصيلك تأسرني

    ردحذف
    الردود
    1. الله يسلمك يا شيرين
      ادعيلي :)
      بالنسبة للتفاصيل فيه كتييير ما تقلقيش

      تحياتى م المنيا !

      حذف
  3. أموت في الدراما
    بحبني منك و بكلامك يا هدير :)

    ردحذف
    الردود
    1. انتى اكتر بكتير من الوصف يا شيماء :)

      حذف